languageFrançais

محمد عبو: ''الفلاح مهم جدا في البرنامج الاقتصادي لزهير المغزاوي''

 

أكّد محمد عبو ممثل المترشّح للانتخابات الرئاسية لسنة 2024 زهير المغزاوي،  أنّه لا يمكن غلق باب الانتدابات في الوظيفة العمومية نهائيا، لكن لابد من الالتزام بحاجيات الإدارة، وهو ما يتعهّد به المترشّح، مبرزا أنّ القضاء على إشكال البطالة يتلخّص في إعادة ثقة طالبي الشغل في القطاع الخاص عبر ضمان حقوقهم وإمضاء اتفاقيات مع منظمة الأعراف وتشديد رقابة الجهات الرسمية لاحترام هذه الاتفاقيات.

وفي علاقة بالتكوين المهني الذي يعاني من إشكال حقيقي، حسب تقدير محمد عبو، شدّد على ضرورة تطوير بعض الاختصاصات وإيجاد حل للشُعب الجامعية التي لا تتوافق مع سوق الشغل.

أما بخصوص قطاعات الصناعة والسياحة والفلاحة، بيّن عبو في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، أنّ القطاع الفلاحي مهم في تونس، وأنّ إصلاحه يحتاج لسيولة كبرى من أجل التشجيع على الاستثمار الفلاحي وتشديد الرقابة للقضاء على الفساد الذي نخره.وقال: ''الفلاح مهم جدا في البرنامج الاقتصادي لزهير المغزاوي عبر ضمان حقه في حد أدنى من الربح''.

وفي علاقة بالصناعة، يرى عبو أنّه لابد من ربط علاقات اقتصادية جديدة وتعزيز العلاقات القائمة مع الدول وتوفير مناخ يشجع على جذب رجال الأعمال .

أما السياحة، شدّد محمد عبو على ضرورة تعويض سياحة الكم ''البخسة'' بسياحة ذات مداخيل أكبر، والتي تحتاج تحسينا في البُنى التحتية وتوفير خدمات ذات جودة. كما أكّد على أهمية إيجاد حلّ لإشكال تحويل عائدات السياحة التي تعاني منه تونس منذ سنوات.

share